3 قوى سياسية غير متحمسة للمشاركة في الحكومة.. وجنبلاط مرتاح درزياً

لبنان ON | | Sunday, June 26, 2022 7:42:00 AM

جاء في الديار:

تؤكد اوساط واسعة الإطلاع على المشاورات الحكومية، انه رُصدت في الساعات الماضية اتصالات بين الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، وبعض القوى السياسية لـ"جس النبض" الحكومي ولتهيئة الاجواء قبل استشارات الاثنين.

وتشير الاوساط الى ان "مجسات النبض" الاولية، تؤكد وجود 3 قوى اساسية وليست "متحمسة" للمشاركة في حكومة الـ4 اشهر لميقاتي، والتي سيكون همها الاساسي تأمين الارضية السياسية والاقتصادية والامنية الهادئة لانتخاب رئيس جديد، او اقله إدارة الازمة من دون انفجار كبير في الشارع وتفلت الامن على مستوى واسع. وهذه القوى الثلاثة هي "الاشتراكي" والتيار الوطني الحر" و"القوات".

وتلفت الى ان "الاشتراكي" ،"مرتاح" درزياً بعد امساك رئيسه النائب السابق وليد جنبلاط بكامل التمثيل الدرزي"(باستثناء النائب فراس حمدان)، وبالتالي لا حكومة من دون "بصمة" جنبلاط على ميثاقيتها الدرزية.

ورغم ان "التيار الوطني الحر" و"القوات" إمتنعا عن تسمية ميقاتي او غيره للتكليف ومن باب المزايدة السياسية والمصلحة الذاتية لكل فريق وبالتالي التلويح بعدم المشاركة في الحكومة، الا ان قرار عدم المشاركة دونه عقبات شعبية، وخصوصاً ان هذه الحكومة ورغم عمرها القصير وان كُتب لها التشكيل ستكون هي "المجلس الرئاسي" الموسع في حال شغر كرسي بعبدا.

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا