زهران: الأزمة الاقتصادية ستشتدّ مع اقتراب الانتخابات

إنتخابات ON | | Friday, January 14, 2022 4:15:00 PM

أكد مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران أن"الأزمة الاقتصادية في لبنان معقدة وستشتدّ كلّما اقتربنا من موعد الانتخابات والخروج من النفق يحتاج الى خطة مالية واقتصادية وظروف سياسية مختلفة".

ورأى زهران أن" أحد أسباب فتح عون الدورة الاستثنائية لمجلس النواب تقديم باسيل مشروع قانون لتعديلات في قانون الانتخابات بينها الدائرة 16 لكن مرور تلك التعديلات لا يبدو سهلاً في ظلّ الاشتباك مع بري".

واعتبر زهران أن "خطة حزب الله الانتخابية تتدرج بثلاثة مستويات أوّلاً الحصول مع "أمل" على كافة المقاعد الشيعية ثانياً نيل أكثر من ثلث أعضاء المجلس مع قوى ٨ آذار وثالثاً الوصول مع التيار وبعض الأصدقاء إلى الأغلبية".

وقال: "الثنائي" يخوض معركته الانتخابية على مقعدين شيعيين فقط في بعبدا وجبيل وباقي المقاعد شبه محسومة أمّا نيل ٨ آذار و"الوطني الحر" الأغلبية فيتوقف على نسبة إقتراع المغتربين والصوت "السنّي"، مضيفا: " لدى حزب الله رغبة دائمة بالجمع بين حلفائه وخصوصاً باسيل وفرنجية لكن ما حكي عن مسعى جدّي أخيراً مبالغ به".

وفي سياق آخر، أشار زهران الى أن ": المجلس المركزي في مصرف لبنان إتخذ في جلسته الأخيرة قراراً بضخّ مئتي مليون دولار عبر المصارف وستباع للمواطنين على سعر منصّة صيرفة"

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا