في رومية: حاول ان يحمل على عاتقه جريمة محاولة قتل سجين آخر والفاعل صديقه بحسب الضحية.. اما الدوافع؟

خاص ON | كلادس صعب | Sunday, April 3, 2022 12:52:00 PM

كلادس صعب

لا يخلو سجن رومية من الاحداث الدامية وهو الذي يعيش فيه السجناء والموقوفون حالة مزرية.
الحالة تلك دفعت بالبعض الى تعاطي المخدرات داخل السجن فيما البعض منهم اعتاد عليها عندما كان في ارجاء الحرية.
الا ان حالات القتل والانتقام يمكن ان تخصص لها صفحات تروى فيها العديد من القصص بعضها يتعلق بابتزاز المساجين لبعضهم لاسيما ان كان بعضهم من العائلات الميسورة او لازاحة بعض الاشخاص من غرفهم المميزة لان عملية بيع وشراء الغرف بات امرا متعارفا عليه.
لكن الاتفاق بين المحكومين على حمل بعض الجرائم عن بعضهم امر جديد، وهذا ما حصل مع المدعى عليه السوري زكي محمد داوود المتهم بمحاولة قتل السجين ايليان.ك من خلال طعنه في 26-1-2020 وقد احضر الشاهد ميشال كابي شلهوب الموقوف في سجن رومية.
وقبل الاستماع الى افادته استجوب زكي الذي انكر التهمة لافتا َ الى ان شلهوب القى التهمة عليه لانه انهى محكوميته الا ان افادة اليان تؤكد ان زكي هو من طعنه لكن الاخير شدد على ان شلهوب من طعن السجين لانه وضع معهم في الغرفة رقم 6 وكونه عنصر من قوى الامن فان مكانه في سجن آخر وهذا الامر اغضبه .
وبالاستماع الى افادة شلهوب الموقوف بجرم ترويج مخدرات، روى كيفية حصول الحادثة في الغرفة حيث كان متواجدا مع آخرين في المصطبة وحصل اشكال فتدخل وطعن ايلان لكنه لم يعترف بالامر لانه كان على وشك الخروج من السجن الذي امضى فيه 3 سنوات و8 اشهر واليوم اوقف مرة اخرى بتهمة ترويج المخدرات فسأله العميد مرة اخرى عن مكان تواجده اثناء الحادثة اجاب انه كان ثملا فسأله العميد عن نوع الشراب اجاب شلهوب انه يحضره في السجن من التفاح والليمون ولم يكن في وعيه وكان غاضبا بسبب حلوله مكانه فاستل السكين وضربه في ساقه، وبسبب فقدانه لاتزانه اصابه بضربة اخرى في رأسه ولم يكن يريد قتله الا ان السكين وفق ما ورد في محضر الضبط كانت قرب مهجع زكي فاجاب شلهوب انهما في الاصل قريبان من بعضهما .
اما عن سبب اعترافه الان بعد مرور اكثر من سنة على الحادثة، والمصادفة ان زكي انهى محكوميته وكون شلهوب موقوف حديثا يمكن حمل هذه التهمة بدلا عن الاول الا ان شلهوب عاد ليؤكد انه كان في حالة سكر وتجمع العديد من المساجين و"ضاعت الطاسة وقلت ما رح احملها" .
وعن تفاصيل الحادثة لاسيما ان الانوار كانت مطفأة اكد ردا على سؤال العميد عن وضعية ايليان عندما حاول طعنه انه كان بلا غطاء، فضحك العميد لان الحادثة حصلت في كانون الثاني.
ويبدو ان التناقض في اجابات شلهوب دفع بممثل النيابة العامة الى سؤال المتهم عن افادته الساعة ال6 صباحا اثر الحادثة وتبين انه لم يكن ثملا وان كان حقا ليس في وعيه كيف يمكن ان يتذكر ادق التفاصيل لاسيما وان ايليان يؤكد ان من طعنه هو زكي وتبين من خلال الاستجواب ان شلهوب اوقف بعد مرور 4 اشهر على اطلاق سراحه بتهمة ترويج المخدرات التي كان يأخذها من "ابو سلة" وقد ارجئت الجلسة الى 20-3-2022 لسماع افادة ايليان الذي لم يحضر للادلاء بافادته في هذه الجلسة.

| انضم الى قناة "Lebanon On" على يوتيوب الان، اضغط هنا

الأكثر قراءة