هل تتبدّل مقاعد البرلمان اللبناني مرّة جديدة؟

خاص ON | بشرى جميل | Tuesday, June 14, 2022 2:43:00 PM

الاوان لم يفت بعد، والتغيير قد يحصل مرّة جديدة في مقاعد البرلمان اللبناني. فعلى الرغم من الجلسات المتتالية لمجلس النواب، فإنّ هذه النتائج "لا تزال حبرا على ورق" بالنسبة لعدد كبير من المواطنين، والمرشحين الذين خاضوا الاستحقاق الانتخابي ولم ينجحوا بالوصول إلى سدّة البرلمان.
ساعات وتنتهي مهلة تقديم الطعون في نتائج الانتخابات النيابية لدورة ايار 2022، بحسب ما اعلن رئيس ديوان المجلس الدستوري جان متى في بيان الامس.

في هذا الاطار، تواصل موقع LebanonOn مع المرشح عن المقعد العلوي في عكار حيدر عيسى الذي اكّد ان تقدّم صباح اليوم بالطعن. وقال: "تقدّمنا بطعن بالاصوات الملغاة على اللائحة"، متأملا ان يحصل الفرق وان يستعيد مكانه في المجلس النيابي. واوضح عيسى، انّ العمل يحصل على تأكيد حصول لائحة التيار الوطني الحر على 4 حواصل.

وتجدر الاشارة إلى انّ 87 صوتا منعت لائحة التيار من الفوز بالحاصل الرابع، كما ومنعت عيسى من الفوز بالانتخابات وانصاف الطائفة العلوية.
من جهة اخرى، علم موقع LebanonOn ان النائب السابق فيصل كرامي، قرّر تقديم طعن بنتائج الانتخابات، ومن المتوقع ان يكون له كلمة عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم يكشف فيها عن تفاصيل الطعن. وبحسب المعلومات، فإنّ كرامي وبعد اطلاعه على التفاصيل كاملة اقتنع بضرورة الطعن بالنتائج، في حين كان قد اعلن سابقا رفضه الخوض في هذه التجربة، معتبرا انّ ما حصل في طرابلس "سياسي".

إذا وبانتظار دعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للاستشارات النيابية ومعركة رئاسة الحكومة، يبدو ان المعركة النيابية لم تنته بعد، واسماء عدّة تطمح بمقاعد نيابية. فهل يخضع المجلس الدستوري لضغوطات سياسية؟

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا