أطول 5 أفلام في التاريخ.. هل ستغامر بمشاهدة أحدها؟

ON/OFF | | Wednesday, June 22, 2022 8:42:00 AM

ما زالت الأفلام واحدة من أهم وسائل الترفيه، وتمضية أوقات الفراغ منذ أن استطاعت التكنولوجيا أن تحرك الصور الثابتة وتمزجها بالصوت، وتحولت الأفلام منذ بداية صناعتها في نهايات القرن التاسع عشر من أعمال صامتة قصيرة إلى أعمال ناطقة تمثل قصصاً درامية أو حقيقية.

وأصبح متوسط مدة عرض الأفلام اليوم من 90 إلى 120 دقيقة، ولكن هناك أفلام عديدة بالطبع أراد صُناعها أن تخالف هذا المتوسط؛ وصارت هناك أفلامٌ اليوم تصل إلى أرقام قياسية في طول مدة أحداثها، مما يجعل فكرة مشاهدتها تبدو كـ"مغامرة" في حد ذاتها، تمتلئ بالخوف من الملل أو ضياع الوقت في أعمال رديئة فنياً؛ فهل يمكنك أن تغامر بمشاهدة واحد من هذه الأفلام؟ 

Out 1: مدته 12 ساعة و56 دقيقة
صُنع هذا الفيلم الفرنسي عام 1971، وهو من إخراج جاك ريفيت وسوزان شيفمان، وهو فيلم روائي درامي غامض مقتبس عن مسرحية الكاتب الفرنسي الشهير "بلزاك" المسماة (الكوميديا الإنسانية).

الفيلم تدور أحداثه في أثناء العصيان المدني بفرنسا عام 1968 حول محتال فرنسي يقع بالصدفة في أحداث غريبة تصل به إلى قلب أسرار حياة إحدى المنظمات السرية الغامضة. الفيلم الفرنسي عُرض بنسخته الكاملة عام 2015.

La Flor: مدته 13 ساعة و28 دقيقة
فيلم أرجنتيني أنتج في عام 2018، ينتمي إلى فئة السينما التجريبية، وهو فيلم درامي روائي من بطولة 4 ممثلات فقط وينقسم إلى 6 فصول، كل فصل يتصل بالتالي بشكل غير مباشر، وكتب الفيلم وأخرجه المخرج الأرجنتيني ماريانو ليناس.

الفيلم يتميز بتنوع فصوله ما بين تصنيفات مختلفة ومتباينة مثل فئة أفلام القدرات الخارقة والإثارة وفئة الأفلام الكلاسيكية منخفضة الميزانية والدراما والجاسوسية.

Resan: مدته 14 ساعة و33 دقيقة
واحد من أطول الأفلام الوثائقية في العالم، وأُنتج في عام 1987، وأخرجه المخرج البريطاني بيتر واتكينز، الذي تناول فيه توثيقاً مطولاً لكل ما يدور حول الحروب، وميزانيتها وآراء الأوروبيين فيها.

كما تناول الفيلم الوثائقي Resan آراء المواطنين البريطانيين في التكنولوجيا النووية واستخداماتها بشكل مفصل في الحروب وفي المجالات الأخرى على مدار 873 دقيقة.

The Innocence: مدته 21 ساعة
فيلم روائي بنغالي أُنتج عام 2019، واختار مخرجه أشرف شيشير أن يصنعه بالأبيض والأسود؛ ليضفي على قصته الملحمية لمسة كلاسيكية.

الفيلم يصور رحلة عبر 9 سنوات، أعقبت ما يُعرف باسم حرب التحرير في بنغلاديش، من خلال رحلة احتوت على خط سير درامي رومانسي امتلأ بالواقعية التي عاصرها البنغاليون أثناء وبعد الحرب.

The Cure for Insomnia: مدته 87 ساعة
هذا الفيلم الذي لا يستطيع أحد أن يصفه إلا بالغرابة؛ سواء في تصنيفه أو طول مدته، أنتج عام 1987 وأخرجه الأمريكي جون هنري تيميس، الذي لم يخرج فيلماً غيره.

الفيلم الذي صنفته موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول فيلم في التاريخ، ويمكن تصنيفه على أنه وثائقي تجريبي، احتوى على عدد مطول من جلسات نظم شعر الشاعر الأمريكي ل. د جروبان، والذي وصل إلى 4080 صفحة، تخللت هذا النظم مشاهد عشوائية ومقطوعات من موسيقى الروك، ولم يحتوِ الفيلم على أي بناء درامي سواء كان روائياً أو وثائقياً معتاداً.
اقترح تصحيحاً
 

| انضم الى قناة "Lebanon On" على يوتيوب الان، اضغط هنا

الأكثر قراءة