بيان الامس "مغشوش" واضراب موظفي الدولة مفتوح: "طبخة الحكومة لن تمرّ"

خاص ON | بشرى جميل | Thursday, July 7, 2022 2:18:00 PM

بشرى جميل - موقع LebanonOn 

ضجت المواقع الاخبارية ليل امس بخبر تعليق موظفي القطاع العام الاضراب المفتوح، ففي حين صدر بيان عن "ممثل وزارة المالية في رابطة موظفي الادارة العامة"، جاء الردّ في بيان ثان من رابطة موظفي الادارة العامة.
في هذا الاطار، تواصل موقع LebanonOn مع نوال نصر، رئيسة هيئة موظفي القطاع العام، التي اكّدت على استمرار الاضراب المفتوح.
نصر شرحت عمّا حصل، موضحة ان البيان الذي صدر عن ممثل وزارة المالية لا يعبّر عن آراء رابطة موظفي القطاع العام، بل يمثل شخصه. وقالت: "الحكومة وبدلا من ان تعطي المواطنين حقوقهم، كان همّها الوحيد تعليق الاضراب بأسرع وقت ممكن".
واضافت: "وزارة المالية استدعت الزميل في الرابطة واصدرت البيان الذي تريده، فتفاجأنا منذ ايام بصورة للزميل في مكتب وزير العمل ليوضح لنا انه ليس في اجتماع لمطالب الرابطة بل "عنده شغل".
وكشفت نصر انّ وزير العمل حاول فقط فك الاضراب وتعليقه بشتى الطرق، كما واقترح اقتراحات غير مقبولة". امّا وزير المال، فلم يحدّد موعدا لرابطة الموظفين للتشاور معهم والاستماع إلى مطالبهم، رغم الاتصالات الكثيرة التي اجروها. وقالت نصر: "شو هالوزير اللي بدو يفك اضراب مواطنين بطريقة معيبة؟ شو هالوزير اللي بدل ما يعطي المواطنين حقوقهم انهى الموضوع وقال: "غير هالقد مافي"؟.
وتابعت: "عرفنا من الذي طابخ الطبخة، والبيان الصادر يمثل الموظف وحده لا رابطة الموظفين".
امّا عن تنحي وزير العمل مصطفى بيرم عن الملف، علّقت نصر، معتبرة انه تنحى امام الجميع وبالعلن، "ليمرر الصفقة والطبخة من تحت الطاولة".
وبحرقة قلب قالت: "حاول وزير العمل تعليق الاضراب من اجل مصلحة المواطنين، متناسيا ان مصلحة المواطنين تكون بموظفين يقومون بعملهم من قلبهم، وبتحفيز هؤلاء على العمل".
وتابعت: "نحن نريد من يقدّم لنا الحلول لا من يطلب منّا فقط تعليق الاضراب، ونحن حريصون على ان يبقى من يدافع عن حقوقنا لا من يقف ضدّنا، فنحن يهمنا الحلول فقط".
إذا، رابطة موظفي القطاع العام مستمرة باضرابها المفتوح، ويبدو ان الحكومة امام حل من اثنين: اما الرضوخ للمطالب والحقوق، او "طبخة جديدة"!

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا