شبح الحريري يطارد جعجع بين أروقة ساحة النجمة

خاص ON | مارون ناصيف | Friday, October 7, 2022 4:51:00 PM

مارون ناصيف - خاصّ موقع LebanonOn 

 

بعد الجلسة الأولى التي عقدها مجلس النواب الخميس الفائت لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية، زار المرشح المدعوم من القوات والكتائب والحزب التقدمي الإشتراكي وكتلة "تجدد" النائب ميشال معوض دارة النائب وليد البعريني في فنيدق، وقد شهدت الزيارة نقاشاً مستفيضاً بين الرجلين حول وجهة نظر كل منهما من الإستحقاق الرئاسي ولماذا لم يصوت نواب تكتل "الإعتدال الوطني" الذي شكله البعريني بعد الإنتخابات النيابية لصالح معوض. البعريني نفسه الذي إستقبل معوض في فنيدق، رفض بالأمس مرافقة زملائه في التكتل في الزيارة التي قاموا بها الى معراب للبحث في الملف الرئاسي مع قيادة القوات اللبنانية. وعلى رغم إنتهاء الزيارة من دون توافق بين القوات ونواب "الإعتدال الوطني" على مرشح رئاسي واحد، يبقى السؤال، لماذا رفض البعريني زيارة معراب؟

 

مصادر تكتل "الإعتدال الوطني" تفيد  لموقع LebanonOn بأن ما فرّق البعريني عن القوات اللبنانية منذ الإنتخابات النيابية الأخيرة لا يزال قائماً لا بل تعمل معراب على تأجيجه بين الحين والآخر. ما فرّق البعريني عن معراب كان ولا يزال محصوراً بمهاجمة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لرئيس تيار المستقبل سعد الحريري الأمر الذي يعتبره البعريني وحلفاؤه غدراً برئيس التيار الأزرق. فبعد الجلسة النيابية الأخيرة، خرج جعجع بمقابلة تلفزيونية ليقول إن حزب الله كان يتمسك في السنوات الماضية بالحريري ومن قبله بوالده الرئيس رفيق الحريري لسبب أن الرجلين أدخلا الكثير من الأموال الى لبنان وهذا ما كان يحتاجه الحزب ولا يزال.

 

هذا الموقف إستفز كثيراً النواب المقربون من تيار المستقبل خصوصاً أنه جاء في مرحلة يغيب فيها الحريري وتياره عن الساحة السياسية بفعل قرار تعليقه العمل السياسي، وهنا تفيد المعلومات أن البعض من نواب "الإعتدال الوطني" تلقى رسائل عبر واتساب تطلب منه "الرد بقوة على جعجع الذي تطاول بكلامه ليس فقط على الرئيس سعد الحريري بل أيضاً على والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري" كما جاء في الرسائل النصية. البعريني الذي رفض التحالف الإنتخابي مع القوات في عكار للأسباب عينها، كان بصدد الرد على جعجع لكنه تريث بناء على نصيحة من زملائه في التكتل، ولكن بحسب المقربين قد يلجأ بين الحين والآخر الى عقد مؤتمر صحافي في دارته في فنيدق لتفنيد موقف جعجع والرد عليه بخطاب عالي النبرة.

 

هذا التوتر بين البعريني ومعراب، إن دل على شيء فهو يدل على عدم الإتفاق على دعم تكتل "الإعتدال الوطني" وحلفائه لمرشح معراب أي معوض في الجلسة التي دعا اليها الرئيس نبيه بري الخميس المقبل الأمر الذي يعني عملياً أن النواب العشرة الذين صوتوا بورقة كتب عليها لبنان في الجلسة الأولى سيكررون تصويتهم للبنان في الجلسة المقبلة ولن يعطوا من أصواتهم أي صوت لميشال معوض.

 

إذاً ها هو شبح سعد الحريري الذي طارد جعجع في أكثر من إستحقاق سابق، يطارده اليوم في الإستحقاق الرئاسي ويمنعه من تأمين أكبر عدد من الأصوات لمرشحه، هذا إذا كان جعجع حقاً متمسك بترشيح معوض.

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا