مرحلة ثالثة من الحرب في غزة.. الاغتيالات في لبنان مستمرة تنبيه وتحذير.. فكيف سيرد الحزب؟

خاص ON | ميسا جبولي | Thursday, January 25, 2024 6:26:00 PM

ميسا جبولي-LebanonOn

مع دخول الحرب في غزة يومها الـ 111، حديث جديد حول مرحلة جديدة قد تدخلها هذه الحرب. تفاوت في الآراء حول تفاصيل ومراحل هذه الحرب، يبقى مصير من نجا من إجرام العدو معلق على صفقات وتجارة تلعبها الدول على دماء أطفال غزة كرمى لعيون "المحتل".
وبحسب بعض الوسائل الاعلامية، سيعمد العدو في المرحلة الثالثة التي ستستغرق 6 أشهر على وقف العمليات البرية والاعتماد على الغارات المركزة، وسيعمد العدو على تسريح وحدات الاحتياط وتقليصها وتأسيس منطقة عازلة في قطاع غزة.
فماذا يعني تأسيس منطقة عازلة في غزة؟ وماذا ستتضمن المرحلة الثالثة؟ وكيف ستنعكس على لبنان؟
من هنا أوضح الكاتب والمحلل السياسي قاسم قصير في حديث لموقع LebanonOn أنه "حتى الآن كل البحث في مستقبل منطقة غزة نظري ومرتبط بنهاية المعركة وكيف سينتهي وكل ما يطرح اليوم هو مجرد أفكار اسرائيلية وأميركية وحتى الآن لا يمكن البحث بأي مستقبل لغزة من دون انتظار نتائج المعركة الميدانية".
وتابع: "انشاء منطقة عازلة يعني أن تكون المنطقة خالية من الوجود المسلح وقد تكون اسرائيل تسعى الى ان تكون المنطقة خالية من السكان أيضا حتى ضمان أمن المستوطنين". وأشار إلى أنّ "هناك رفضا اسرائيليا أميركيا لتهجير أهالي غزة او بقاء القوات الاسرائيلية وكل ذلك يعرض لاستدراج مواقف وطروحات".
وعن المرحلة الثالثة للحرب، قال قصير: "هذه المرحلة ستعزز الاغتيالات سواء داخل فلسطين أو في المنطقة او توجيه ضربات موضوعية لاستهداف البنية التحيتة لحركة حماس وقياداتها وتحقيق نوع من مناطق فارغة أمنية خصوصا في محيط غزة لضمان عودة المستوطنين الى مناطقهم لتشكيل حزام أمني مع البحث بمستقبل غزة ومن يدير غزة". وعن الهدنة قال: "الهدنة مرتبطة بوقف اطلاق النار في غزة والوصول الى تفاهم واتفاق وقبل ذلك لا يمكن الوصول الى اتفاق على هدنة بالمقابل سيتم الرد على اسرائيل اذا استمرت بالعدوان بعمليات امنية وعسكرية".
وأكد أن "الاغتيالات ستستمر بغض النظر عما يحصل في غزة، اسرائيل تريد الآن توجيه ضربات واغتيالات لكوادر المقاومة في لبنان وغزة بغض النظر لما يحصل في داخل غزة". وعن رد الحزب عند قيام اسرائيل بالاغتيالات قال: "الحزب سيرد موضوعيا او من خلال عمليات اغتيال وهذا يعني اننا لن نشهد هدوءا كاملا طالما أن هناك عمليات اسرائيلية وعندما توقف اسرائيل عمليات الاغتيال ممكن ان نشهد هدوءا متوازنا".
وختم قصير منبّها "مما قد تقدم عليه اسرائيل من عمليات اغتيال في لبنان والمنطقة ككل".

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا