نائب أميركي يقترح ضرب مدينة عربية بقنبلة نووية

عالم ON | | Tuesday, April 2, 2024 6:08:00 PM

اقترح النائب الجمهوري في الكونغرس الأميركي تيم والبيرغ، إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة، وأبدى معارضة لإيصال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، بحسب فيديو متداول.
وقالت وسائل اعلام أميركية إن النائب الأميركي عن ولاية ميشيغان تيم والبيرغ أدلى بالتصريحات تعليقاً على الخطط الأميركية لبناء رصيف عائم قبالة سواحل غزة للمساعدة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى المنطقة التي مزقتها الحرب.
وقال النائب: "يجب أن تكون مثل ناغازاكي وهيروشيما. انتهوا من الأمر بسرعة"، كما سمع وهو يتحدث علناً ضد المساعدات الإنسانية للقطاع.
من جهتها نقلت صحيفة ديترويت نيوز الأميركية عن متحدث باسم والبيرغ أن إجابته كانت كناية عن "دعم القضاء الإسرائيلي السريع على حماس".
وذكر المتحدث أن النائب يعارض بشدة تعريض القوات الأميركية للخطر، ويتعاطف مع الأبرياء في غزة، مطالبا حماس بالاستسلام وإطلاق سراح الاسرى.
وكان الرئيس الأميركي جو بايدن كشف مؤخراً عن خطط لبناء ميناء عائم بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يواجه شبح المجاعة بحسب منظمات أممية، إثر الحرب المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
ومنذ 7 تشرين الأول الماضي يشنّ الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمّرة على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودماراً هائلاً بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة.

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا