خبر مدسوس.. ما قصّة "وجبات الغذاء" في المستشفى الكندي؟

خاص ON | LebanonOn | Friday, August 28, 2020 4:01:00 PM

نشر موقع "اللبنانيّة"، مقالا اليوم يزعم أن مرضى المستشفى اللبناني الكندي يعاني وطاقمه الطبي والتمريضي، منذ أيام، من عدم توفير الوجبات الغذائية اللازمة لمرضاه أو طاقمه الطبي.

ويشير الموقع الى أن غرفة العمليات المتقدّمة في الجيش عمدت هي الى تأمين الوجبات لنحو 20 شخصا من المرضى والكادر الطبي.

موقعlebanonOn  قرّر متابعة الموضوع للتحقّق من دقّة المعلومة وحقيقة وجود أزمة في المستشفى، لا سيّما وأن بعض الجهات حاولت دسّ الخبر في أكثر من موقع الكتروني وكان لا بد من تحرّي المعلومة.

بعد التواصل مع المعنيين، تبيّن ان المستشفى استقبلت حتّى اليوم 99 حالة كورونا، لم تستقبلهم المستشفيات الخاصة الاخرى ولا المستشفيات الحكومية. الحالات تخضع للعلاج وفقا للمعايير الطبيّة المعمول بها.

ولدى السؤال عن حقيقة وجود مشكلة في التغذية، أكد المعنيون أن الأمر غير صحيح على الاطلاق لا سيما وأن "اطايب الريف" يؤمن الطعام للمستشفى بحسب معايير المنظمات الدولية وهي تشرف على العمل في المستشفى. فالمستشفى التي جهّزها النائب الياس بو صعب، سلّمها الى وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وهما الجهتان اللتان تديران الأمور فيها والمعنيّان الاساسيان في طبابة الحالات وتأمين الغذاء والأمور التشغيلية للمستشفى، لا بو صعب على ما يحاول الخبر الايحاء.

يتبيّن اذا، ان الموقع اورد الخبر من دون التدقيق بالمعلومة، لغايات في نفس يعقوب، أو بغية الحصول على عدد اضافي من "الكليكات"، أو بسبب كسل المحرّر المعني في متابعة معلوماته والتدقيق فيها. فهل يحتمل الوضع العام في البلاد ولاسيما الوضع الصحّي مزيدا من ضخّ الأخبار غير الدقيقة وغير المفيدة حول "كورونا"؟

 

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا