لا مدارس لمدة اسبوع.. وزير التربية يعلن الاقفال: تحمّلوا المسؤولية

لبنان ON | | Friday, March 5, 2021 10:40:00 AM

اعلن وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب التوقف كلياً عن التدريس لمدة أسبوع في المدارس الخاصة والرسمية كخطوة أولى قائلأً: "ليتحمّل أصحاب الوعود نتيجة التهرب من الوفاء بعهودهم."

واشار في ​مؤتمر صحفي الى ان هناك من يستسهل الافادات في ​لبنان​، وقال: "نحن طالبنا بدعم مالي للأهالي و​الطلاب​ ودعم ​المدارس​ كي يتقاضى المعلمون رواتبهم، لكن ووجهت كل الطلبات بالاستهتار لأنه للأسف في لبنان التربية ليست أولوية، موضحا بانه حتى ​الساعة​ هناك اساتذة مستعان بهم لم يأخذوا حقوقهم، لان الجهات المانحة و​مصرف لبنان​ لم يصرفوا الاموال، وشدد على ان ​العام الدراسي​ يجب ان لا يضيع وان لا نخسر التربية في لبنان، ونحن لم يبق لدينا كنز غيرها". وشدد على ان ​اللقاح​ يجب ان يكون حق الجسم التربوي، واكد بان اللقاح اولوية لتامين عودة آمنة للدرس المدمج.

وحول آخر التطورات التربوية، لفت المجذوب الى ان المطلوب اليوم عودة آمنة الى المدارس. وذكر بان القطاع التربوية اليوم امام مفترق طرق إما الانهيار إما تصرف مسؤول من الجميع، لانه من غير المنطقي اعادة فتح مرافق البلد من دون فتح آمن للقطاع التربوية وتوفير مقومات تحصينه.

وعن العودة إلى المدارس، اطلق صرخة لتأمين مقومات إعادة فتح المدارس تدريجياً بداية من صفوف الشهادات في 22 آذار وقال: "نرفع الصوت لتأمين الفحوص واللقاحات". 

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا