بعد أخبار وشائعات عن ارتباط وفاته بتلقيه استرازينيكا.. اليكم حقيقة ما حصل مع أحد المواطنين اللبنانيين

خاص ON | | Tuesday, April 20, 2021 2:39:00 PM

خاص LebanonOn

إثر تداول معلومات حول وفاة رجل سبعيني في منطقة القليعات، بعد تلقيه لقاح كورونا بساعات قليلة، وبعد الحديث عن كونه تلقى لقاح استرازينيكا، مع كلّ ما يثار من ضجّة حول هذا اللقاح بالتحديد، حاول موقع LebanonOn ، الاستفسار عن الحادثة التي حصلت قبل حوالي 20 يوما وذلك لأن العديد من اللبنانيين يمتنعون اليوم عن الحصول على اللقاح خوفا من اي عوارض صحيّة.

أكدت معلومات خاصة لموقع LebanonOn أنّ المواطن اللبناني (77 عاما) في منطقة القليعات توفي بعد تلقيه لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، وليس استرازينيكا، وذلك مثبت كون الفئة العمرية التي يدخل ضمنها الفقيد تتلقى لقاح فايزر.
وفي هذا الاطار شدّدت مصادر مطلعة على الموضوع لموقعنا انّ أهل الفقيد قد راجعوا المستشفى والطبيب المشرف على حالته ولم يتمكّنوا بعد مرور 20 يوما على الوفاة من الجزم بأنّ الوفاة حصلت بسبب اللقاح.

ولا يريد اهل الفقيد الذين تواصلنا معهم من أن يثيروا البلبلة حول اللقاحات، مع العلم ان وزارة الصحة تواصلت معهم وطلبت منهم لائحة بأسماء الأدوية التي كان يتناولها الفقيد من اجل إجراء التحقيقات اللازمة والتأكّد من سبب الوفاة، الا انّهم حتى الآن لم يستحصلوا على الأجوبة من الوزارة، أو ايّ جزم بعلاقة مباشرة بين اللقاح والوفاة.
هذا وكان الفقيد يعاني من داء السكري ومن قصور في الكلى.
تجدر الاشارة الى اننا ننشر هذه المعلومات، بعد كمّ كبير من الاخبار التي وصلتنا عن الامر، وليس من اجل إثارة البلبلة او تخويف المواطنين من اللقاحات، وانّما لتوضيح بعض التفاصيل من مصادرها الموثوقة لا سيّما بعد ما تداوله بين المواطنون وعلى مواقع التواصل على انّ الوفاة حصلت بسبب لقاح أسترازينيكا.

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا