هل تضرب أزمة إنقطاع المحروقات الصليب الأحمر اللبناني؟

خاص ON | ميليسا نجم | Friday, August 13, 2021 5:48:00 PM

طمأن الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتّانة المواطنين اللبنانيين لجهة تلبية نداءات المرضى، على الرغم من الأوضاع المتردّية، مؤكداً أن للصليب الأحمر خطّة إحترازيّة لمواجهة الأزمة وهي ليست وليدة اليوم، بل مستمرّة منذ سنتين.
وفي حديث لموقع LebanonOn، أكّد كتّانة أن الصليب الأحمر لا يزال قادراً على تأمين مادّة البنزين بموجب التعاون مع محطّة "ميدكو"، ولكن ضمن حدود معيّنة.
كما نفى الأقاويل عن الصورة التي إنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تظهر عدداً من عناصر الصليب الأحمر وهم يدفعون سيّاراة تابعة لهم، أن تكون فارغة من البنزين.
وفي سياق متصل قال كتانة: "صحيح أن الأزمة تعصف بالبلاد ولكن الصليب الأحمر سيلبّي كل المواطنين ايّاً كانوا وحيث ما كانوا ودعا المستشفيات الى التعاون مع الصليب الاحمر وإستقبال المرضى."
وأشار كتّانة الى أن الصليب الأحمر، يعمل اليوم مع عدد من المستوصفات على تأمين أدوية الأمراض المزمنة لمن هم بحاجة اليها، كما يسعى لتأمين الدواء لشريحة أوسع من اللبنانييّن.
وختم كتّانة بالقول: أنا كأي مواطن، أطلب من الدولة تأمين الأمن الغذائي والإستشفائي والتغذيّة بالتيار الكهربائي، وأنا الى جانب المواطن على الرغم من كل الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا