موقع LebanonOn يكشف تفاصيل "الأمسيات الخالدة" في القبة العملاقة في "إكسبو دبي".. ومن هم النجوم المشاركون؟

خاص ON | مارون يمّين | Thursday, October 7, 2021 3:02:00 PM

شهد العالم منذ أسبوع افتتاحا استثنائيا لـ"إكسبو دبي 2020"، الذي حظي بمتابعة الملايين حول العالم. أجواء رائعة تمكّنت عدسات الكاميرات من نقلها الى المشاهدين، عاشتها دبي لأوّل مرة، ظهرت فيها قبّة عملاقة وكأن السماء نزلت الى الأرض.
فعاليات كثيرة ينتظرها زوار الإكسبو، لا سيّما على الصعيد الترفيهي الذي يشكّل دفعا اساسيا للمعرض العالمي، الهادف بشكل أساسي الى تقريب الثقافات حول العالم.

وكان لموقع LebanonOn لقاء مع الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات في "إكسبو 2020 دبي"، السيّد طارق غوشة الذي كشف لنا عن أبرز الفعاليات الترفيهية التي سيشهدها المعرض طيلة الفترة المقبلة، والممتدة حتى شهر مارس\ آذار المقبل.

لكن، قبل هذه التفاصيل، يُطلعنا السيّد غوشة على أصداء الإفتتاح، والأيام الاولى من الإكسبو، حيث يؤكّد أنّ "الجو بشكل عام إيجابي جدا، وأنا سعيد وفخور بما حصل، خصوصا انّ ما سمعناه هو أنّ التجارب فاقت التوقعات". ويشير غوشة الى أنّ "التجارب جديدة ومتنوعة، والمحتوى في الاكسبو مميز في كافة الأشكال، ويرتقي الى مستوى التوقعات"، معتبرا أنّ "ما يفرق إكسبو عن أي فعالية في المنطقة، وحتى في العالم أنّه مميز ومختلف".
ويقول: "إعتمادنا في البرامج الترفيهية التي أسّسناها لإكسبو لم يكن قائما فقط على الترفيه، بل يحمل خلفه قصة ورسالة يتوافق مع مبدئنا الذي يحمل شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".
يتابع غوشة: "نحاول ايجاد حراك ثقافي فني ناتج عن تفاعل الحضارات المختلفة في مجالات الفنون والموسيقى، بحيث يظهر نوعا جديدا من التعاون لم يكن موجودا في المجتمع، وقد يكون بادرة تطور جديد في شكل من أشكال الترفيه والموسيقى على مستوى العالم".

الأمسيات الخالدة
"الأمسيات الخالدة Infinite Nights "، وهي عبارة عن سلسلة من الحفلات التي ستحييها مجموعة من أشهر الفنانين العالميين والعرب في ساحة الوصل، وسيتمّ انتاجها بطريقة خاصة ومختلفة تماما عن الطريقة التقليدية التي يتم فيها انتاج الحفلات. ويشرح غوشة انّ "هناك جانبا رقميا في هذه الحفلات، وبالتالي سيتعاطى معها الجمهور سواء الحاضر او الذي سيشاهدها عبر الاونلاين والشاشات بطريقة جديدة جدا ومختلفة".

وتأتي تسمية "الأمسيات الخالدة"، إنطلاقا من أهمية الفنانين المشاركين فيها، وفق غوشة. ويضيف: "ليس شرطا أن يكون للفنان برنامج خاص؛ فوجوده في الوصل بحدّ ذاته استثنائي. فمسرح القبة العملاقة يتمتّع بمعايير متقدّمة، والمتمثّلة، بأكبر نظام سماعي غامر، وإسقاط ضوئي في العالم على إرتفاع 25 مترا من المسرح. بالإضافة الى أنّ حفلات الوصل ستحظى بإنتاج مختلف".

وكشف غوشة أنّ الفنان سامي يوسف المعروف بشعبيته واسلبوه المتميّز في الموسيقى، والذي يتجاوز به الجنسية واللغة، يتوافق مع هيئة القبة وبالتالي سيحيي حفلين في شهر اكتوبر\ تشرين الأوّل الجاري. كما يحيي الموسيقار المصري عمر خيرت حفلين أيضا في فبراير\ شباط المقبل.

البداية مع نانسي عجرم وراغب علامة...
وفي وقت أعلن فيه القيصر كاظم الساهر أنّه سيفتتح الأمسيات الخالدة يوم 15 اكتوبر\ تشرين الأوّل الجاري، بعد انقطاعه عن الحفلات منذ اكثر من عامين، كشف الأستاذ طارق غوشة عن مشاركة لبنان في هذه الأمسيات، والبداية مع النجمة نانسي عجرم والسوبر ستار راغب علامة. "لا يمكنني البوح بمزيد من الأسماء، لكن يمكنني التأكيد أنّ لبنان سيكون لديه مشاركة فعالة في هذه الفعاليات"، يقول غوشة.
ويتابع: "واحدة من أساليب التسويق، هي عدم الكشف عن الأسماء المشاركة في الفعاليات، إلّا قبل فترة معينة".
ويضيف: "لا برنامجا زمنيا معيّنا لحفلات الأمسيات الخالدة، بل هي مرتبطة بأوقات معينة من فترة المعرض، وبفنانين لديهم قبول جماهيري وعالمي".
وعلى مقلب آخر من مسرح الوصل، أعلن غوشة أنّ "النجم عمرو دياب سيحيي حفلا ضخما يوم 30 اكتوبر\ تشرين الأول على مسرح جوبيلي وهو مسرح رائع بإمتياز من ناحية التقنية والتصميم والادارة الضوئية والسمعية".

Late Nights @expo
ومن الفعاليات المنتظرة أيضا، "Late Nights @expo"، وهي كما يؤكّد غوشة "عبارة عن ساعتين ونصف من الترفيه المتواصل في خلال العطل. تبدأ عند العاشرة مساء حتى الواحدة والنصف، خصوصا وان الاجواء في هذه الفترة في دبي تكون رائعة جدا، وتتوافق مع ساعات الإغلاق في الأجنحة الوطنية".
ويشير غوشة الى أنّ "الفكرة تخلق جوّا خاصّا من الإبداع الفني وفق صيغة غير تقليدية. فهي تقوم على عرض فنّي مستمرّ، بهدف خلق نوع من التفاعل الفني بين فنانين مشاركين من مختلف انحاء العالم، لم يكن لأحد ان يحلم انّهم سيتعاونون مع بعضهم في يوم من الأيّام".
وإذ يلفت أيضا الى أنّ "أسلوب إختيار الفنانين وتشكيلهم مع بعضهم، إعتمد على الطرق الجديدة في الإستماع الموسيقي، وبالتالي على الشعبية التي تعتمد بدورها على عدد المشاهدات والـ"Streaming".

Expo Beats
وأوضح غوشة في حديثه لـ"LebanonOn"، أنّ الفعالية الثالثة المنتظرة ستكون بعنوان "Expo Beats"، وهو مهرجان موسيقي بإمتياز سيُقام مرة واحدة كلّ شهر على مدى يومين او 3 في نهاية الأسبوع. يبدأ المهرجان عند الساعة 4، ويستمرّ حتى الساعة الواحدة من منتصف الليل، ويشمل عددا كبيرا من الفنانين العالميين بأسلوب قريب جدا من حفلات الروك.

وختم الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات في "إكسبو 2020 دبي"، السيّد طارق غوشة حديثه، بالكشف عن سلسلة حفلات بعنوان "جلسات خليجية"، سيحييها أكبر نجوم الأغنية الخليجية، بالشراكة مع فنانين عالميين.

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا