انعكاسات الجلسة النيابية.. خبراء عن التأثير: "بعد بكّير"!

خاص ON | | Tuesday, October 19, 2021 4:37:00 PM

أقرّ المجلس النيابي إقتراع المغتربين للـ128 نائباً بعد جولات من الأخذ والردّ، قابلتها محاولات لإستبعاد إنتخابات المغتربين، فيما تبقى الأنظار شاخصة والآمال معقودة على نتائج هذا التوجه وإنعكاساته على الحياة السياسية.

وفي السياق توضح مصادر مطلعة على الشأن الإنتخابي لـlebanonOn، أنه لا يزال من المبكر النظر في الإنعكاسات المتوقعة لإقتراع المغتربين للـ128 نائباً، بعد أن اسقط المجلس النيابي بدعة إستحداث 6 مقاعد نيابيّة لهم، بإنتظار إنتهاء مهلة تسجيل المغتربين في 20 تشرين الثاني المقبل، وتضع الأمر في خانة "بعد بكّير."

وتضيف المصادر وفي مقارنة مع إنتخابات عام 2018، ان عدد المغتربين الذي يحق لهم الإقتراع في الخارج هو 820000 ، وتسجّل منهم 83000 فيما لم يدل بصوته سوى 43000 لم يكن لهم تأثير كبير لتوزعهم على الدوائر والكتل السياسيّة.

وتتابع المصادر عينها بالقول، نحن بإنتظار انتهاء المهلة ليبنى على الشيء مقتضاه بخصوص المغتربين لناحية معرفة الدوائر التي ينتسبون اليها والدول المقيمين فيها، وبالتالي التأثير المنتظر لصوتهم.

وتلفت المصادر الى أن إسقاط طرح الميغاسنتر، له وقع سلبيّ على نسبة الإقتراع بسبب الأزمة الحالية، وتأثيرها على المواصلات بسبب إرتفاع أسعار البنزين.

وتختم المصادر، أنه لا أحد يستطيع أن يتكهّن بشأن الإنتخابات ولا "التبصير"، قبل صدور اللوائح ومعرفة المرشحين وذلك لدرس توجهات الشارع اللبناني وحماسه من عدمه.

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا