أميركا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا وتدعوها للامتناع عن "الاستفزازات"

عالم ON | | Wednesday, October 20, 2021 8:47:00 AM

أدان المبعوث الأميركي الخاص إلى كوريا الشمالية سون كيم، خلال اجتماع ثلاثي مع ممثلي كوريا الجنوبية واليابان، تجربة إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا جديدا الثلاثاء.

وحسب بيان الخارجية الأميركية، أكد المبعوث الأميركي أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا في 19 اليوم، هو انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

كما دعا المبعوث الأميركي بيونغ يانغ إلى الامتناع عن المزيد من الاستفزازات والامتناع عن أي أعمال من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة.
وأعلن جيش كوريا الجنوبية، في وقت سابق اليوم، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا قبالة ساحلها الشرقي من حول مدينة سينبو الساحلية، فيما أطلق خفر السواحل الياباني إنذارا للسفن، بأن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة.

وقال وزير الدفاع الياباني، نوبو كيشي، إن استمرار كوريا الشمالية في إطلاق الصواريخ يشكل تهديدا خطيرا للمجتمع الدولي، بما في ذلك اليابان.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الأمريكي أنه سيواصل مراقبة الوضع، على الرغم من تقييمه بأن هذا الحادث لا يشكل تهديدا مباشرا لعسكريي للولايات المتحدة أو أراضيها أو حلفائنا، مؤكدا أن التزام الولايات المتحدة بحماية جمهورية كوريا الجنوبية واليابان لا يزال ثابتا.

ووفقا للجيش كوريا الجنوبية، وصل مدى طيران الصاروخ الباليستي قصير المدى الذي أطلقته كوريا الشمالية إلى مسافة 430-450 كيلومترًا، وبلغ ارتفاعه الأقصى نحو 60 كيلومترًا.

| انضم الى قناة "Lebanon On" على يوتيوب الان، اضغط هنا

الأكثر قراءة